رياضة

“يورو 2020”: ويلز تطيح بتركيا خارج المنافسة

أطاحت “ويلز” بـ”تركيا” خارج المنافسة في “يورو 2020″، بتغلبها عليها بهدفين نظيفين في افتتاح الجولة الثانية على أرض “الاستاد الوطني” في العاصمة الأوزبكستانية “باكو”، قبل قليل.

وكانت “ويلز” قد تعادلت (1 ـ 1) مع “سويسرا” في الجولة الأولى، بينما تلقت “تركيا” خسارة قاسية بثلاثية نظيفة أمام “ايطاليا”.

شنت “ويلز” هجمات عدة منذ اطلاق المباراة، وسيطرت على الملعب معظم الفترات مقابل هجمات مرتدة خجولة لـ”تركيا”.

وغابت الفرص الخطرة حتى الدقيقة الـ 16 عندما أهدر مهاجمو “ويلز” فرصة كبيرة أمام المرمى، وبعد 5 دقائق أطاحوا بفرصة مماثلة. وفي الدقيقة الـ 43 جاء الفرج عبر “آرون رامسي” الذي استقبل الكرة العالية التي مررها له “غاريث بيل” على صدره وأنزلها على قدمه اليمنى بمواجهة الحارس وسددها بذكاء داخل المرمى.

في الشوط الثاني، قاد “غاريث بيل” الولزيين أفضل قيادة، ومحا المستوى المتواضع الذي ظهر عليه أمام “سويسرا”، فصنع العديد من الفرص لزملائه؛ وفي الدقيقة الـ 65، أهدر ركلة جزاء وفي الدقائق الخمس الأخرى صد له الحارس التركي كرة رأسية، وقبل انتهاء الوقت البدل عن الضائع، مرر مرة خالصة الى “روبرتس” الذي سجل منه الهدف الثاني.

وهنا الترتيب المؤقت للمجموعة الأولى، بانتظار نتيجة مباراة “ايطاليا” مع “سويسرا” التي تنطلق عند الساعة العاشرة على “استاديو أولمبيكو” في روما:

1ـ ويلز، 4 نقاط من مباراتين.

2ـ ايطاليا، 3 نقاط من مباراة واحدة.

3ـ سويسرا، نقطة من مباراة واحدة.

4ـ تركيا، صفر من مباراتين.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى